Monday 23 August 2010

أنا إفريقي (Arabic)

I Am An African by Wayne Visser
Arabic Translation

أنا إفريقي
ليس لأنني ولدت هناك
بل لأن قلبي ينبض بإسمها
أنا إفريقي
ليس لأن بشرتي سوداء
بل لأن عقلي مشغول بها
أنا إفريقي
ليس لأنني أعيش على أرضها
بل لأن روحي تسكنها

عندما تبكي إفريقيا أطفالها
تتلطخ وجناتي بدموعها
حين تكرم إفريقيا شيوخها
ينحني رأسي بإحترام لها
حين تنعى إفريقيا ضحاياها
أرفع يدي للصلاة لها
حين تحتفل إفريقيا بإنتصاراتها
ترقص أقدامي معها

أنا إفريقي
سمائها الزرقاء تذهلني دوما
و تعطيني الأمل لمستقبل مشرق
أنا إفريقي
شعبها يحييني كأنني منهم
و يعلمني معنى الجماعة
أنا إفريقي
برِِِِيتها تروي روحي
و تقودني أقرب إلى منبع الحياة

حين تهب الرياح بموسيقاها
فإن دمي ينبض على إيقاعها
و أصبح أنا جوهر الإيقاع
حين تتألق ألوان إفريقيا تحت شمسها
تشرب أحاسيسي الألوان القزحية
و أصبح لوحة من الطبيعة
حين تزغرد ألسنة النار بحكاياتها
تمشي أقدامي في ممراتها
و أصبح أنا بصمة تاريخها


أنا إفريقي
لأنها مهد نشأتنا
التي تحتضن الحكمة الأزلية
أنا إفريقي
لأنها تعيش في ظل العالم
و تتألق بنورها كرشقات نارية
أنا إفريقي
لأنها أرض المستقبل
و أدرك أن عطاياها مقدسة

النهاية


Creative Commons 2005
 Translation by Dima Maaytah

No comments:

Post a Comment